سيو الانستقرام: 6 طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين والظهور في الاكسبلورر - The Bossgram 🍍

سيو الانستقرام: 6 طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين والظهور في الاكسبلورر

سيو الانستقرام: 6 طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين والظهور في الاكسبلورر

سيو الانستقرام: 6 طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين والظهور في الاكسبلورر

بالطبع، يؤدي تحسين سيو الانستقرام - Instagram SEO إلى منحك قوة في الوصول والظهور للمتابعين الذين يهتمون ويبحثون عن ما يقدمه حسابك ومجالك.

من الهاشتاق إلى النص البديل - Alt Text، نوضح كيفية التعامل مع عقل محركات البحث على Instagram ولماذا يمكن أن يساعد هذا في زيادة قابلية اكتشافك وظهورك.

سيو الانستقرام: 6 طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين والظهور في الاكسبلورر

1. سيو الانستقرام: قم بتحسين ملفك الشخصي على الانستقرام للبحث

كجزء من صفحة الاستكشاف ، يعد بحث الانستقرام هو دليل لكل حساب انستقرام على التطبيق.

تمامًا كما تكتب عبارة بحث في Google، يمكنك استخدام شريط البحث أعلى صفحة الاستكشاف للعثور على الحسابات والهاشتاقات والمواقع واكتشافها.

ولكن كيف يقرر انستقرام نتائج البحث التي سيتم عرضها؟

وفقًا لانستقرام، تستند نتائج البحث التي تراها إلى مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الأشخاص الذين تتابعهم، والذين تتواصل بهم، والصور ومقاطع الفيديو التي تعجبك على الانستقرام.

ولكنها تعتمد أيضًا على الكلمات الرئيسية!

تمامًا مثل Google، عندما تبحث عن كلمة رئيسية على Instagram (مثل، "تطوير الذات") ، يقوم انستقرام بفرز ملايين الحسابات للعثور على النتائج الأكثر فائدة وذات الصلة لما تبحث عنه - وهي الحسابات التي تحتوي تلك الكلمة.

لذلك من الممكن تمامًا الظهور لكلمات رئيسية محددة في بحث انستقرام! تحتاج فقط إلى تحسين ملفك الشخصي لهذه الكلمات الرئيسية. إليك الطريقة:

اسمك واسم المستخدم

إذا كنت تأمل في الترتيب لكلمة رئيسية مثل "Success" والتي تعني نجاح، فمن الجيد دمج هذه الكلمة الرئيسية في كل من اسمك واسم المستخدم - كلاهما يمكن البحث فيهما على Instagram.

بالطبع، لن يعمل هذا دائمًا، خاصة عندما يتعلق الأمر باسم المستخدم الخاص بك، وأيضاً أن اسم المستخدم يكون باللغة الانجليزية.

مثال في البحث عن كلمة Success:

سيو الانستقرام: 6 طرق لزيادة ظهور حسابك وزيادة المتابعين

فإن الحسابات التي تظهر هي من يرى الانستقرام أنها ستعجبني، فالحساب الأول هو SuccessxDose وهو حساب أحب مطالعة محتواه كثيراً ولهذا طبقاً لبحثي وما أحب مشاهدته يقوم الانستقرام بعرض النتائج.

لحسن الحظ، يمكن أيضًا البحث عن حقل الاسم في السيرة الذاتية، وهو قابل للتخصيص تمامًا ومنفصل عن اسم المستخدم الخاص بك. لذلك يمكنك تغييره إلى كلمات تبرز ما هو ملفك الشخصي أو عملك.

هذه طريقة رائعة لتحسين فرصك في الظهور في أفضل النتائج إذا بحث أي شخص عن كلماتك الرئيسية المستهدفة! *تريد ذلك بالطبع 👌*

ما عليك سوى التوجه فوق ملفك الشخصي والنقر على "تعديل الملف الشخصي" لتغيير حقل الاسم في ملفك الشخصي.

السيرة الذاتية لحسابك - Bio

تمامًا مثل حقل الاسم، يجب تحسين سيرتك الذاتية باستخدام الكلمات الرئيسية لعلامتك التجارية وأعمالك.

يمكنك أيضًا إضافة هاشتاقات قابلة للنقر في سيرتك الذاتية لتعزيز فرصك في الظهور ليس فقط في نتائج البحث لحسابك، ولكن أيضًا إذا بحث أحد الأشخاص عن الهاشتاق أيضًا!

2. سيو الانستقرام: تعامل مع الهاشتاقات مثل الكلمات الرئيسية

لا يزال استخدام الهاشتاقات ذات الصلة والموجهة في مشاركاتك وقصصك واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف جماهير جديدة على الانستقرام. ويمكن أن يترجم هذا إلى المزيد من المشاركة والمزيد من المتابعين والمزيد من العملاء لعملك وبالتالي المزيد من الأرباح.

لإجراء مقارنة، فإن تأثير الهاشتاقات على تعزيز قابلية الاكتشاف يشبه إلى حد كبير كيف يمكن للكلمات المفتاحية الرئيسية تحسين محركات البحث السيو للويب - Web SEO.

إذا كنت تحاول ترتيب كلمة رئيسية على Google (مثل "ملخص كتاب اقصى انجاز") ، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى مُحسَّن لتلك الكلمة الرئيسية على مدونتك أو موقعك على الويب. وإلا كيف سيجدك الناس؟

وينطبق الشيء نفسه على هاشتاقات الانستقرام.

إذا كان لديك حساب عام على الانستقرام وأضفت هاشتاق إلى مشاركة، فستكون هذه المشاركة مرئية في صفحة نتائج الهاشتاق الذي وضعته.

وبما أن الهاشتاق يستخدم بقصد اكتشاف محتوى جديد، فإن استخدامه بالشكل "الصحيح" يمكن أن يضعك أمام جمهورك المستهدف الذي تبحث عنه ويبحث عنك 😢😜.

الهاشتاق له الكثير من الاستخدامات تتجاوز تحسين قابليتك للاكتشاف. يمكنك استخدامه لبناء المجتمع، والحصول على محتوى من إنشاء المستخدم (استراتيجية قوية لتكبير حسابك نتحدث عنها لاحقاً في تدوينة أخرى😉) ، وإدارة الحملات، والبحث عن جمهورك، والمزيد.

لهذا من المهم جدًا أن يكون لديك إستراتيجية هاشتاق واضحة ومصممة جيدًا - بدون واحدة ، قد تفوتك الفرص لتحسين حسابك وجذب المزيد من التفاعل والمتابعين.

تذكر: لا يجب أن تكون إستراتيجية الهاشتاغ على الانستقرام معقدة للغاية. الأهم هو أنك تختبر وتتبع جهودك حتى تتمكن من رؤية ما يعمل وما لا يعمل.

3. سيو الانستقرام: اكتب شرحًا وصفيًا

على الرغم من أن مشاركات انستغرام قابلة للبحث فقط عبر الهاشتاقات وعلامات الموقع - Geo Locations، فهناك طرق أخرى لزيادة قابلية اكتشاف المحتوى الخاص بك على صفحة استكشاف Instagram - مثل كتابة شرح ذا صلة (شرح وصفي) لصورك.

ولكن قبل أن نتعمق في الكيفية، دعنا نتوقف لحظة للتحدث عن كيفية عمل صفحة الاستكشاف.

كما هو الحال مع خلاصة الانستقرام، يحتوي انستقرام على خوارزمية صفحة استكشاف تتعلم باستمرار من سلوكياتك على التطبيق (مثل الحسابات التي تتابعها والمشاركات التي تعجبك وتعلق عليها) لتحديد المحتوى الذي ستستمتع به أكثر.

هذا هو السبب في أن صفحة الاستكشاف تبدو مختلفة تمامًا عن صفحة الاستكشاف الخاصة بأصدقائك - فهي مصممة خصيصًا لما أظهرته بالفعل من اهتمام على انستقرام (إلى جانب عوامل أخرى مثل الحسابات التي تتابعها، وموقعك...الخ).

تحدث انستقرام مؤخرًا عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد المحتوى الذي سيتم عرضه على صفحة الاستكشاف. بشكل غير مفاجئ، عند تقديم توصيات المحتوى على Explore، فإنه يركز على تحديد "الحسابات الأكثر صلة بناءً على الاهتمامات الفردية"، بدلاً من البحث عن مشاركات فردية.

بعبارة أخرى، إذا كنت قد أظهرت اهتمامًا بكمال الأجسام أو الفتنس ، فإن Instagram سيأخذ ذلك كإشارة لتقديم المزيد من المحتوى من الحسابات التي غالبًا ما تنشر عن كمال الأجسام أو الفتنس.

لكن كيف يعرف Instagram عندما يكون الحساب مرتبطًا بكمال الأجسام ... أو أي شيء مرتبط بهذا الأمر؟

وفقًا لانستقرام، فإنه يحدد الحسابات المتشابهة موضوعيًا باستخدام طريقة التعلم الآلي المعروفة باسم "تضمين الكلمات" 🤷‍♂️.

بشكل أساسي، ما يعنيه هذا هو أن انستقرام ينظر إلى الكلمات الرئيسية المستخدمة في الحسابات لتحديد مدى ارتباطها ببعضها البعض. وبينما تأتي بعض هذه الكلمات الرئيسية من اسم الحساب واسم المستخدم والسيرة الذاتية (كما ناقشنا سابقًا) ، إلا أنها تأتي أيضًا من الوصف التوضيحي الذي تكتبه أسفل الصور/الفيديوهات.

بعبارة أخرى، عندما تكتب تعليقًا وصفيًا لعملك أو منتجك، سوف يلتقط انستقرام ذلك ويجمعك بحسابات مماثلة من حيث الموضوع.

هذا شرح مبسط إلى حد ما لكيفية استخدام الانستقرام للذكاء الاصطناعي لاختيار محتوى لصفحة الاستكشاف الخاصة بك.

🚀 هل تبحث عن مدير لحسابك على الانستقرام يقوم بتكبيره ووضع استراتيجية لمحتواك القادم؟ اذهب لـ The Bossgram الرئيسية واختر باقتك للبدء في تطوير حسابك على الانستقرام.

4. سيو الانستقرام: إنشاء نص بديل خاص بك

Instagram Alt Text هي ميزة جديدة تتيح لك كتابة نص بديل مخصص حتى تتمكن من إضافة وصف أكثر ثراء لصورك.

وبينما تم تصميم الميزة بشكل أساسي لمستخدمي Instagram الذين يعانون من إعاقات بصرية، يمكن استخدامها أيضًا لتحسين محركات البحث - السيو.

في الوقت الحالي، يقوم Instagram بإنشاء نص بديل تلقائي حتى تتمكن من سماع أوصاف الصور من خلال قارئ الشاشة.

تستخدم الميزة تقنية التعرف على الكائنات لإنشاء وصف للصور لقارئات الشاشة حتى تتمكن من سماع قائمة بالعناصر التي قد تحتويها الصور أثناء تصفح التطبيق.

ولكن يمكنك أيضًا إنشاء نص بديل مخصص عند تحميل صورة لإنشاء وصف أوضح لما يتناوله منشورك! إليك كيفية القيام بذلك:
  1. لمشاهدة وتحرير نص بديل لصورة قبل نشرها على Instagram، انقر فوق الإعدادات المتقدمة في الجزء السفلي من الشاشة قبل النشر.
  2. بعد ذلك، اضغط على كتابة نص بديل.
  3. الآن، ما عليك سوى كتابة النص البديل في المربع والنقر فوق تم!
  4. لتغيير النص البديل للصورة بعد نشره، انتقل إلى الصورة، واضغط على زر علامة الحذف، ثم انقر فوق تحرير.
  5. بعد ذلك، انقر فوق تحرير نص بديل في أسفل اليمين.
  6. الآن، ما عليك سوى كتابة النص البديل في المربع والنقر فوق تم.

5. سيو الانستقرام: احصل على تاج من حسابات أخرى

لقد ناقشنا حتى الآن كيف يمكنك تحسين ملفك الشخصي ومحتواك على انستقرام للبحث والاكتشاف. ولكن هناك عامل آخر يمكن أن يساعد في دفع اكتشاف ملفك الشخصي على انستقرام وهو : التاج/المنشن/التاغ.. *لا أعرف ما تسميه 😜 المهم هو الـTag أو الـMention*

على الرغم من صعوبة التحكم فيها، فإن المنشن والإشارات على انتسقرام تشبه إلى حد كبير الروابط الخلفية - Back-links على الويب.

عندما يضع شخص ما علامة على حسابك في إحدى مشاركاته أو قصصه، يمكن للمستخدمين الآخرين الذين يرون هذه المشاركة النقر للوصول إلى ملفك الشخصي، وهي طريقة رائعة لزيادة ظهورك واكتشافك.

هناك عدة طرق لتحسين فرصك في وضع علامات على مشاركات الأشخاص الآخرين - ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي إنشاء محتوى رائع يرغب الآخرون في مشاركته!

يعتبر وضع العلامات أو التاجات والذكر أيضًا بمثابة تصويت على الثقة - فهو يخبر Instagram أن المحتوى الخاص بك له قيمة والناس مهتمون به. لذلك يمكن أن يفيد كيف تظهر في صفحة الاستكشاف أو خلاصات الصفحة الرئيسية للأشخاص.

إذا تمكنت من العثور على طريقة للحصول على المزيد من التاجات والإشارات على Instagram، فستكون في طريقك إلى زيادة الزوار إلى ملفك الشخصي والمحتوى الخاص بك!

6. سيو الانستقرام: تتبع وصول Instagram الخاص بك

هل تتساءل عما إذا كانت جهود تحسين محركات البحث على حسابك الانستقرامي تنجح؟ قد ترغب في التحقق من تحليلات الانستقرام الخاصة بك!

بمجرد الترقية إلى حساب الأعمال أو حساب منشئ المحتوى، يمكنك استخدام إحصائيات الانستقرام - Instagram Insights لمعرفة المزيد عن متابعيك والأشخاص الذين يتفاعلون مع عملك.

لرؤية Post Insights - إحصائيات منشورك الخاصة بك، افتح منشورًا على Instagram وانقر على زر عرض الإحصاءات الموجود تحته.

سيو الانستقرام: 6 طرق لزيادة ظهور حسابك وزيادة المتابعين

*بالمناسبة أنا أستخدم الانستقرام باللغة الإنجليزية لذلك إذا أردت التعرف على شيء لم تفهمه أخبرني في التعليقات وسأجيبك 😄 خذ أناناسة 🍍*

الآن قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الاكتشاف.

سيو الانستقرام: 6 طرق لزيادة ظهور حسابك وزيادة المتابعين

ستجد هنا مجموعة من الأفكار حول عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى الخاص بك وأين عثروا عليه، بما في ذلك من خلاصتهم (إذا كانوا متابعين) والهاشتاقات وصفحة الاستكشاف و "أخرى" ("أخرى" تشمل الفئة المشاركات والحفظ والعلامات والإشارات والإشعارات).

سيو الانستقرام: 6 طرق لزيادة ظهور حسابك وزيادة المتابعين


باستخدام هذه البيانات، يمكنك تحديد مدى تحسين المحتوى الخاص بك للاكتشاف بسرعة.

مكان آخر للتحقق هو Instagram Insights الخاص بك ، والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من ملفك الشخصي.

في علامة التبويب "النشاط" ، ستجد بيانات حول الاكتشاف (بما في ذلك مدى الوصول العام ومرات الظهور في الأسبوع الماضي) والتفاعلات، والتي تسلط الضوء على عدد زيارات الملف الشخصي التي تلقيتها.

أخبرنا برأيك في نصائح تحسين محركات البحث على Instagram في التعليقات!
اثبت وجودك، اترك تعليقك!