كم عدد المتابعين المطلوب لتحقيق الربح من الانستقرام؟ 💸 - The Bossgram 🍍

كم عدد المتابعين المطلوب لتحقيق الربح من الانستقرام؟ 💸

كم عدد المتابعين المطلوب لتحقيق الربح من الانستقرام؟ 💸

كم عدد المتابعين المطلوب لتحقيق الربح من الانستقرام؟ 💸

ليس هناك شك في أن الانستقرام اليوم وسيلة قوية من وسائل ربح المال على الانترنت ويمكن أن يكون طريقة سريعة حقًا للحصول على الأرباح الكبيرة، لنكن صادقين! ✌️

ومع ذلك، هل هو بهذه السهولة؟ ما المطلوب للربح من الانستقرام؟ كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم لتحقيق الأرباح؟ هل من الأفضل أن يكون لديك عدد أكبر من المتابعين العشوائيين أو الأقل من المتابعين الذين يتم استهدافهم بدقة وبشكل محدد؟ إذا كنت تريد العثور على إجابات لتلك الأسئلة، فتابع القراءة.

ماذا يقول الخبراء من حيث تحقيق الدخل من متابعينك على الانستقرام؟

1. الجمهور المستهدف

هذا هو الشيء الأول والأهم الذي يجب أن تهتم به - وجود جمهور مستهدف أفضل بكثير من استهداف كل مستخدم على إنستغرام. في كثير من الأحيان ، تؤدي الحسابات التي تضم بضعة آلاف فقط من المتابعين، والتي يشار إليها غالبًا باسم المؤثرين الدقيقين - Micro Influencer ، عملًا أفضل بكثير من شخص لديه 10 آلاف متابع.

2. استثمر الجهد والوقت لبناء جمهورك والتعرف عليه

بناءً على الخطوة 1، يجب عليك قضاء بعض الوقت والمال في بناء الجمهور المناسب. من المهم أن نفهم أن الحصول على عدد قليل من المتابعين (والذي قد يكون أحيانًا أقل من ألف متابع) يكفي لبدء تحقيق الدخل.

تحتاج إلى الابتعاد عن المتابعين المزيفين 😅. ليس هناك جدوى من إنفاق المال فعليًا لإحصاء متابعيك. ما يجب أن تبحث عنه هو متابعون مهتمون بالمحتوى الخاص بك، يثقون بك ويحبون محتواك واختصاصك لديهم الفرصة السهلة للدفع لك أو الشراء منك أو زيارة مدونتك أو قناتك على اليوتيوب أو اتباع أوامرك بصفة عامة .

المتابعين الوهميين خطيرين جداً على حسابك، لأن الانستقرام يعلم أنك تستخدمهم وبالتالي يقوم بما يسمى الـShadow Ban وهو أن يمنع وصول محتواك دون أن تدري أنت للمتابعين.

حسناً، هناك من يظن أن الـShadow Band أسطورة غير حقيقية كما الحال معي سابقاً حتى رأيت ذلك على أحد العملاء الذين عملت معهم وكان يشتري العديد من المتابعين المزيفين.

اجعل المحتوى الخاص بك جذاب!

تأكد من أن المحتوى الخاص بك يتحدث إلى جمهورك. تحتاج إلى التأكد من أن كل منشور موجود بجودة عالية وملائم وجذاب. كيف يمكنك تحقيق ذلك؟ إليك بعض الأفكار؟
  • استخدم وصف توضيحي ملائم وجذاب يجذب انتباه جمهورك المستهدف (أسفل محتواك)
  • استفد من الهاشتاقات المتعلقة بمحتواك واستغل الـ30 هاشتاق بشكل صحيح
  • شجع التفاعل عن طريق طرح الأسئلة أو الاستفتاءات (مثال: أيهما تفضل مشروب المونستر أو الريد بول؟ *نعم أريد شراب مونستر الآن ولهذا ذكرت ذلك المثال 😢 *
  • استفد من الستوري - فهي تقدم ميزات تفاعلية رائعة! *من أكثر الطرق التي زودت أرباحي😉*
  • استخدم الرسائل الخاصة في التسويق أو للمساعدة المجانية

تخصص في مجال - نيتش معين

للحسابات المتخصصة التي تركز على اهتمام معين إمكانات أكبر بكثير من الصفحات الواسعة. على سبيل المثال، من غير المحتمل أن يبدأ الحساب الذي يركز بشكل عام على الرياضة في تحقيق دخل من ما يقدم. هناك العديد من الرياضات ولهذا لن يكون هناك متابعين لهم الولاء في التركيز وزيادة الثقة فيما تقدم، فمثلاً أنا لاعب كمال أجسام ما الذي يجعلني أثق في صفحة رياضية عامة؟

أعني ربما تكون معلوماتها صحيحة، لكنني حتماً سأتابع وأركز على صفحة كمال الأجسام بقوة وهذا يجعل المتابعين لهم الولاء لتلك الصفحة.

لذا، ركز على منتجك أو خدمتك وفكر في القيمة التي توفرها للعميل. فيما يلي مثال رائع وهو حساب @Td5em ، وهو حساب خاص بكمال الأجسام يقوم بوضع معلومات صحيحة ومركزة على بناء الأجسام، وهذا بالطبع يجعله المصدر الأول لي للثقة.

استخدم صيحات العلامة التجارية

هذا هو التسويق المؤثر في أفضل حالاته. إذا كنت تمتلك علامة تجارية أو براند خاص بك تحتاج إلى القليل من المساعدة عندما يتعلق الأمر بالانستقرام على النحو التالي، ابحث عن الأشخاص ذوي الصلة بمجال عملك، وذو مصداقية، ولديهم إمكانات عالية التأثير على جمهورك المستهدف. إذا كنت محظوظًا بما يكفي للعثور على بعض الأشخاص المثاليين، فاتصل بهم واسألهم عما إذا كان بإمكانهم منحك Shout Out لعلامتك التجارية بمقابل ما.

هناك العديد من السيناريوهات للنجاح في هذه الاستراتيجية، وسأذكر هنا مثال إذا كان البزنس الخاص بك هو مطعم.

خطوات التسويق المؤثر لمطعم:

  1. ابحث عن مؤثر في منطقتك لديه العديد من المتابعين
  2. تواصل معه: "مرحباً فلان، يمكنك زيارة مطعمنا يوم كذا للحصول على وجبة مجانية خصيصاً لك مقابل ستوري/منشور منك على حسابك، إذا كنت مستعد أخبرني حتى نرتب مع طاقم المطعم"
  3. وعندما يأتي إلى المطعم استقبله جيداً
  4. خذ بعض الصور له في مطعمك (نضعها على حسابنا نحن)
  5. خذ فيديو/صورة وهو يتناول طعامك (اختر المفضلة لك وأخبره بأن ينزلها على حسابه)

👌 بالطبع هناك العديد من الاستراتيجيات والأفكار، وهذا ما أقدمه في خدمة إدارة وتكبير حسابات الانستقرام (للتعرف على الباقات اذهب لـThe Bossgram).

باستخدام التسويق المؤثر للترويج لحسابك، فأنت تستفيد من تأثير الأشخاص المعجبين أو المعترف بهم. تذكر أن الأشخاص المؤثرين يمكن أن يكونوا أي شخص؛ من مصور هاوٍ إلى أحد المشاهير المشهورين. ستقضي بعض الوقت في البحث عن الأشخاص المناسبين، ولكن بمجرد العثور عليهم، ستبدأ قريبًا في الاستمتاع بالنتائج القوية!

استخدم انستقرام لزيادة زوار مدونتك

ماذا عن استخدام الانستقرام كوسيلة لجذب المزيد من الأشخاص إلى مدونتك؟ إن بناء متابعين مخلصين هو أولويتنا القصوى، لذلك يجب أن يكون المحتوى الرائع الخاص بك هو الذي يدفع الزوار إلى مدونتك، وبالتالي النقرات والتحويلات والمبيعات أو الأرباح.

تأكد من إضافة رابط مدونتك الحيوي الخاص بك في البيو (وتأكد من أن متابعيك يعرفون ذلك). وبهذه الطريقة يمكنهم الانتقال إلى حسابك على الانستقرام للعثور على الرابط إلى موقعك على الويب أو مدونتك. غالبًا ما يستخدم هذا التكتيك المتاجر الإلكترونية أو أصحاب المدونات أو المنتجات.

ملحوظة صغيرة: أعلم أن منكم من يفكر دائماً أن مدونة = أدسنس، هذا المنطق كبرت عليه منذ كنت صغيراً جداً. كنت أقوم بالحصول على الكثير من المال، بينما أجد الأشخاص من حولي يبكون على أرباح أدسنس القليلة أو المتغيرة.

ما أريد أن أقوله هنا: أن أرباح التدوين لا تتوقف على أدسنس، بالطبع هو وسيلة جيدة لكنه أقل وسيلة أربح منه المال في المجال العربي خصوصاً.

ركز على معدل تفاعلك

لا تقم التركيز على عدد متابعينك؛ بل ركز على جودتهم. ضمن هذه الملاحظة، يجب أيضًا مراقبة معدل التفاعل الخاص بك وهو إجمالي عدد الإعجابات والتعليقات على مشاركات معينة، مقسومًا على عدد المشاركات، مقسومًا على المتابعين، وضربه في × 100. (يمكنك أيضًا أن تجعل حياتك أسهل باستخدام الآلة حاسبة).

إذا كان لديك معدل تفاعل مرتفع، فهذا يعني أن متابعينك مهتمون بما تنشره؛ إنهم يعلقون ويحبون ويتفاعلون وهذا ما تريده بالضبط. المتابعون المخلصون يسهلون بكثير الحصول على أرباح مرتفعة.

اعلانات انستقرام

اعلان منشوراتك هي طريقة أخرى للحصول على بعض الدخل من الانستقرام. من خلال استثمار مبلغ صغير من المال للترويج لمشاركاتك على الانستقرام، ستزيد من معدلات الوصول والمشاركة، وسيزداد عدد متابعيك بشكل ملحوظ. تأكد من أن محتوى المنشور الذي ترعاه جذاب ومثير للانتباه وبالطبع متعلق بمجال عملك.

قبل رعاية منشور ما، تأكد من التحقق من الجمهور المستهدف المناسب ليس فقط وفقًا للتركيبة السكانية والموقع ولكن أيضًا وفقًا للخصائص السلوكية، مثل الاهتمامات والأفعال - Behaviours وهو أمر آخر نركز عليه أثناء إنشاء حملات إعلانية لعملائنا على الانستقرام أو الفيس بوك. سيسمح لك هذا بالوصول إلى الأشخاص الذين يهتمون بالمحتوى الخاص بك، مما يزيد من احتمال متابعة صفحتك. كملاحظة أخيرة ، تأكد من التحقق من التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) قبل رعاية منشور لتجنب التكاليف غير المتوقعة المتكبدة.

استخدم الهاشتاقات ذات الصلة

أخيرًا وليس آخرًا، يجب أن تستخدم هاشتاقات ذات الصلة حتى يتمكن الأشخاص من اكتشاف حسابك بسهولة من خلال موجز الأخبار الخاص بهم *أو الفيد - Feed بعض الوقت لا أعرف كيف أترجم المسميات الانجليزية، لا تضحك ✋😜 * . على الرغم من أن هذا قد يبدو واضحًا تمامًا، إلا أن العديد من العلامات التجارية تتجاهل هذه النقطة.

على سبيل المثال ، إذا أخذنا مثالًا لبراند يركز على حرق الدهون - فهاشتاقات مثل #تخسيس #حرق_الدهون وما إلى ذلك سيعملون على مساعدة المحتوى الخاص بك على الظهور في Feed الأشخاص المهتمين بهذا المجال، وبالتالي من المحتمل أن يكون مهتمًا بحسابك وبالتالي > أرباح الانستقرام.

الحقيقة هي أنه لا يهم عدد المتابعين لديك. لا يوجد حد محدد مسبقًا للمتابعين الذي تحتاجه لتحقيق الدخل من الانستقرام. ما يجب أن تنتبه إليه هو أن جمهورك المستهدف مهتم ونشيط ويثق في حسابك. ويترجم هذا على الفور إلى زيادة الوعي بالبراند والمبيعات والأرباح.
اثبت وجودك، اترك تعليقك!